حصري- 95 شركة تبدي اهتمامها بمشروع “تنوير” لإحلال الطاقة

0
1925
صورة أرشيفية للمهندس صالح الرمحي
23 أبريل 2019

مسقط (واف): ذكر المهندس صالح الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية (تنوير) أن الشركة تعمل على التحول من توليد الكهرباء باستخدام الديزل في 11 موقعًا إلى نظم أقل تأثيرًا على البيئة وبتكاليف إنتاج أقل.

وقال الرمحي في تصريحات خاصة لـ واف الإخبارية -على هامش مؤتمر و معرض عمان للطاقة والمياه الذي يعقد حاليًا في العاصمة مسقط- أن الشركة فتحت الباب أمام الشركات والمطورين لإبداء اهتمامهم بالمشروع. وذلك لتطوير محطات للطاقة الشمسية مع وحدات لتخزينها، أو لتطوير نظم هجينة تجمع بين استخدام الطاقة الشمسية والديزل.

وأضاف أن “95 شركة أبدت اهتمامها” بالمشروع، ويجري العمل حاليًا على الانتهاء من التأهيل الفني للشركات قبل “طرح المناقصة للشركات المتخصصة” في سبتمبر من العام الجاري.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تنوير، أن برنامج التحول عن الديزل يضم 11 موقعًا موزعين كالتالي: موقع واحد في محافظة مسندم، وخمسة مواقع في محافظة الوسطى، وخمسة مواقع أخرى في محافظة ظفار.

يذكر أن شركة تنوير هي إحدى شركات مجموعة نماء القابضة، و هي شركة مرخصة بتوليد الطاقة الكهربائية و إنتاج مياه التحلية وتوزيعها. وتتركز أغلب عمليات الشركة في المناطق غير الاقتصادية لخدمة المناطق البعيدة.