إصدار لائحة تنظيم إدارة وتطوير موقع قلعة بهلاء

0
842
19 مايو 2019

مسقط (واف): أصدر السيد هيثم آل سعيد وزير التراث والثقافة اللائحة التنظيمية لإدارة قلعة بهلاء بمحافظة الداخلية، مع تحديد أوجه التعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية، و وزارة الزراعة والثروة السمكية

المصدر: الجريدة الرسمية لسلطنة عمان

وتضمنت اللائحة التنظيمية –الصادرة في عدد اليوم من الجريدة الرسمية-  حدود موقع قلعة بهلاء، وسبل التنمية المستدامة في الموقع، وحماية وتسجيل التراث غير المادي بما فيها ذلك الحرف والتقاليد.

كما نصت اللائحة التي تشرف على تنفيذها وزارة التراث والثقافة متمثلة في قسم موقع بهلاء في دائرة موقع التراث العالمي بالمديرية العامة للآثار، على التنسيق مع وزارة السياحة حول “إعداد المخططات السياحية والقيام بأعمال التطوير السياحي للموقع ومحيطه”.

كما نصت على العمل مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية بغرض “حمايـة وتطويـر الصناعـات الحرفـيـة فـي الموقع لدعم الحرفيين المحترفين والمشاركة في تأسيس برامج تدريبية للقاطنين في الموقع حول تلك الحرف”  و “دعم المشاريع المحلية المرتبطة بالصناعات الحرفية في الموقع”.

إضافة لذلك، تشير اللائحة إلى العمل من خلال وزارة الزراعة والثروة السمكية على “تطوير ودعم التدريب وتقديم الإرشادات لمالكي الأراضي الزراعية ضمن الموقع”.