بنك مسقط يطالب “عمان للتعدين” بسداد ما يقرب من 20 مليون ريال

0
1879
27 مايو 2019

مسقط (واف): أعلنت أمانة سر المحكمة الابتدائية بمسقط أمس طلب التنفيذ التجاري الذي تقدم به بنك مسقط ضد شركة عمان للتعدين المملوكة لحكومة السلطنة.

وجاء في الإعلان الصادر في صحيفة عمان الحكومية عن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء الطلب جاء “لإلزام المنفذ ضدها شركة عمان للتعدين بسداد مبلغ قدره 19,812,800 ر.ع … عن القرض محل الدعوى مع فائدة سنوية بواقع 6.5% سنويًا من تاريخ رفع الدعوى (في ٢٠١٥) حتى تمام السداد”.

كما أشار إعلان طلب التنفيذ لإلزام شركة عمان للتعدين بالوفاء بالمطالبات المالية المذكورة خلال 7 أيام من تاريخ نشر الإعلان الصادر بتاريخ 26 مايو 2019.

يذكر أن شركة عمان للتعدين هي شركة محدودة المسؤولية تأسست في عام 1978، وتمتلك مناطق امتياز تعديني في محافظة شمال الباطنة، كما تمتلك الشركة حصصًا في كل من: شركة مجان الوطنية للتعدين بنسبة 99%، وشركة مزون للتعدين بنسبة 27% (بالشراكة مع شركة تنمية معادن عمان)، وشركة التكنولوجيا الخضراء للتعدين والخدمات بنسبة 49% (بالشراكة مع الخليج للتكنولوجيا الخضراء). إلا أن الشركة الحكومية واجهت عددًا من التحديات المالية والإدارية.

وكان المهندس هلال البوسعيدي  رئيس الهيئة العامة للتعدين قد أشار – في جلسة حوارية حول الاستثمار في الثروة المعدنية نظمها النادي الثقافي العماني شهر أبريل المنصرم – لوجود “خطى حثيثة لتقويم هذه الشركة من خلال شراكتها مع شركة تنمية معادن عمان”.

مضيفًا كون التقنيات الحديثة في قطاع التعدين ساعدت على العودة للمناجم القديمة واستخراج أنواع من المعادن منها الذهب.