حصري- إسناد عقد التصميمات الهندسية لمجمع بتروكيماويات الدقم

0
1356

This page is available in this language: English

1 يونيو 2019

مسقط (واف): أسندت شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية عقد إعداد التصميمات الهندسية الأولية لمجموعة Wood البريطانية، وذلك وفقًا لتصريحات حصرية أدلى بها د.سالم الهذيلي الرئيس التنفيذي للشركة لـ واف الإخبارية.

وذكر الهذيلي أنه بموجب العقد الذي تم إسناده الأسبوع الماضي، ستقوم الشركة بالانتهاء من التصميمات الهندسية للمجمع “في فترة تترواح بين العام والعام والنصف، تليها مرحلة تمويل المشروع”. مضيفًا بأنه من المتوقع أن تبدأ إجراءات مرحلة الأعمال الإنشائية للمجمع بعد عام و نصف العام.

وسيشمل العقد إعداد تصاميم تفصيلية للمشروع وتحديد الجوانب المتعلقة بالمشتريات وأنشطة الهندسة والتخطيط.

و سبق لمجموعة وود -تحت الاسم السابق Amec Foster Wheeler – العمل على التصميمات الهندسية الأولية لمشروع مصفاة الدقم.

وحول تقدم الأعمال الإنشائية في مشروع مصفاة الدقم، ذكر الهذيلي أن نسبة الإنجاز “ترتفع بمعدل ٤% شهريًا، حيث وصلت الأعمال الإنشائية لما نسبته ٢٠%”، و يتوقع الهذيلي أن تتسارع وتيرة أعمال الإنشاءات مع الارتفاع المتوقع في أعداد العاملين لدى الشركات العاملة على عقود مصفاة الدقم.

وفي سياق منفصل، أكد الهذيلي أن شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية ستقوم ببناء الصهاريج البالغ عددها 8 المتواجدة في رأس مركز، إضافة إلى خط يبلغ طوله 38 كيلومتر تقريبًا يصل بين المنشآت في رأس مركز إلى الدقم ضمن الحزمة الثالثة لمشروع المصفاة، مشيرًا لكون شركتي مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية (المطورة للمصفاة ومجمع البروكيماويات) والشركة العمانية للصهاريج (المطورة لمشروع محطة التخزين في رأس مركز) “متكاملتين تحت منظومة النفط العمانية وأوربك”