العريمي: محادثات الاندماج مع “العربي” تتقدم

0
1261
18 يونيو 2019

مسقط (واف): أوضح صالح العريمي رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي ش.م.ع.ع أن المناقشات المتعلقة بالاندماج مع بنك عمان العربي ش.م.ع.م تتقدم بصورة جيدة وسط اهتمام من جانب إدارتي المؤسستين الماليتين.

صالح العريمي، رئيس مجلس إدارة بنك العز (المصدر: الموقع الالكتروني لبنك العز)

وذكر العريمي في تصريحات هاتفية خاصة لـ #واف الإخبارية أن كلا البنكين قد استوفيا إجراءات إرضاء متطلبات الاندماج المقترح، و تستمر في الوقت الحالي المناقشات المتعلقة بشروط وبنود العملية.

من جانب آخر كان بنك العز الإسلامي قد أفصح يوم أمس الاثنين –عبر سوق مسقط للأوراق المالية- عن مبادرة لزيادة رأس مال البنك “بهدف استيفاء المتطلبات الرقابية و تلبية حاجة أعماله التجاري”.

وبسؤاله حول وجود زيادة مستهدفة من هذه الخطوة، أوضح العريمي أن أحد كبار المساهمين بادر بعرضه لضخ مبلغ إضافي بهدف رفع رأس مال البنك، وتمت الموافقة على إعطاء فرصة لغيره من كبار المساهمين لدراسة وتقييم رغبتهم في الإقدام على خطوة مشابهة، إلا أنه أكد بأنه “ليس هناك رقم مستهدف”، وأنه “من المبكر تقدير حجم رأس المال الذي ستسفر عنه المبادرة”.

إلا أنه أوضح أن السنوات الماضية شهدت انخفاضًا في حجم رأس مال البنك بسبب عوامل اقتصادية مختلفة، مع “محافظة البنك على وضع صحي، وملاءة مالية قوية”، وهو السبب في عدم إقدام البنك حتى الآن على إصدار أدوات مالية كالسندات المالية الدائمة من المستوى الأول.

وأضاف أنه من شأن هذه الخطوة المساهمة في استيفاء المتطلبات الرقابية المقرة من البنك المركزي العماني، نافيًا لوجود أي تأثير سلبي على محادثات الاندماج القائمة.