حصري- اكوا باور بركاء تطعن في قرار هيئة التنظيم أمام المحكمة التجارية

0
994
18 يونيو 2019

مسقط (واف): طعنت شركة أكوا باور بركاء ش.م.ع.ع في قرار لهيئة تنظيم الكهرباء يتعلق بمحطة تحلية المياه بولاية بركاء، وذلك أمام المحكمة الابتدائية التجارية بمسقط.

وذكر عبدالوهاب الهنائي مدير الترخيص والشؤون القانونية بهيئة تنظيم الكهرباء –في تصريح خاص لواف الإخبارية اليوم- أن شركة أكوا باور “طلبت إيقاف المناقصة الجارية لإسناد عقد محطة تحلية المياه الجديدة في بركاء (لحين الفصل في الدعوى)، إلا أن المحكمة رفضت الطلب”، مع استمرار مجريات التقاضي.

وتعود خلفيات القضية إلى تقدم شركة أكوا باور بركاء ش.م.ع.ع بطلب للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه لتمديد عقد محطات تحلية المياه بالتناضح العكسي الواقعة بولاية بركاء، لما بعد عام 2021 (وهو موعد انتهاء عقد الشراء الحالي بين أكوا باور بركاء و حكومة السلطنة ممثلة بالعمانية لشراء الطاقة والمياه).

وقد قوبل طلب اكوا باور بالرفض لأسباب تتعلق بسعر البيع، و أقدمت العمانية لشراء الطاقة على طرح مناقصة لتطوير محطة لتحلية المياه الجديدة في بركاء بسعة تقدر بـ 150 ألف متر مكعب في اليوم.

وذكرت حينها شركة أكوا باور بركاء في إفصاح لها عبر سوق مسقط للأوراق المالية أن الشركة ستقوم بـ “التواصل مع الجهات المختصة وإعداد خيارات أخرى لينظر فيها مجلس الإدارة من أجل التخفيف من مخاطر العمل ذات الصلة”. وتقدمت ببلاغ إلى هيئة تنظيم الكهرباء –الجهة الرقابية المنظمة لقطاع الكهرباء في السلطنة-، وفصلت الهيئة بنهاية مارس المنصرم بصحة إجراءات الشركة العمانية لشراء الطاقة بطرح مناقصة جديدة، ورفضت شكوى البلاغ المقدم من اكوا باور بركاء.

وتعذر الحصول على تعليق رسمي من شركة اكوا باور بركاء حتى كتابة هذا الخبر.