تحديث- عُمان تنقل رسالة تحذير أمريكية إلى إيران ودعوة لمحادثات

0
1007
21 يونيو 2019
آخر تحديث في الساعة 9:14 بتاريخ 22 يونيو 2019

مسقط (واف): أكدت الخارجية الأمريكية النفي الإيراني حيال توجيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة تحذير لطهران عبر وسيط عماني.

حيث ذكرت مورغان ارتيغاس المتحدثة باسم الخاريجة الأمريكية عبر حسابها على موقع تويتر أن “التقارير التي تتحدث عن نقل رسالة إلى الإيرانيين عبر قناة خلفية عمانية عارية من الصحة تمامًا. هذه التقارير هي محض دعاية إيرانية. وعلى إيران أن تقابل دبلوماسيتنا بالدبلوماسية”، لتأكد بذلك النفي الصادر عن مجلس الأمن القومي الإيراني يوم أمس.

وكانت وكالة أنباء رويترز قد ذكرت أن سلطنة عُمان قد نقلت رسالة تحذير أمريكية حيال هجوم وشيك إلى إيران خلال الليلة الماضية. حيث نقلت عن مصادر إيرانية لم تكشف عن اسمها أنه “في رسالته قال ترامب إنه يعارض أي حرب مع إيران ويريد التحدث مع طهران بشأن قضايا مختلفة”.

وأضافت المصادر أن قرار المحادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية سيتم اتخاذه من قبل المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله خامنئي.

وسبق أن لعبت سلطنة عمان دور الوسيط بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، حيث قامت الدولة الخليجية -التي تتخذ سياسة عدم التدخل في شؤون الغير- بلعب دور مشابه أثناء فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تكللت بتوقيع الاتفاق النووي.