قضية إغراق جديدة ضد البولي ايثيلن تيريفثاليت العماني

0
988
13 يوليو 2019

مسقط (واف): قدمت ثلاث شركات أمريكية التماسًا لفرض رسوم إغراق على منتج شرائح البولي ايثيلين تيريفثاليت ( PET Sheets) الذي تصدره السلطنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقًا لموقع  لجنة التجارة الدولية الأمريكية.

و تظهر المستندات التي تنشرها اللجنة قيام كل من Advanced Extrusion  و Ex-Tech Plastics و Multi-Plastics Extrusions بتقديم الالتماس المذكور ضد منتج شرائح البولي ايثيلين تيريفثاليت (PET Sheets) الواردة من كل من سلطنة عمان وكوريا والمكسيك. حيث تم تقديم الدعوى بتاريخ التاسع من يوليو الجاري ويتوقع ان يتم الانتهاء من الدعوى بنهاية أغسطس المقبل.

ولا تعد هذه أول دعوى مشابهة ضد منتجات البولي ايثيلين تيريفثاليت العمانية، حيث نظرت الجهات الأمريكية المختصة في التماس مشابه مقدم ضد كريات البولي ايثيلين تيريفثاليت(PET Resin) الواردة للولايات المتحدة الأمريكية من السلطنة و كندا والصين والهند. ولم تكلل تلك الدعوى بفرض رسوم حمائية على هذه المنتجات.

وتعد شركة أوكتال –التي تتخذ من صلالة مقرًا- هي المورد العماني الوحيد لمنتجات البولي ايثيلين تيريفثاليت (الكريات والشرائح) للولايات المتحدة الأمريكية.