“أوكتال” تحصل على تسهيلات تمويلية بقيمة 625 مليون دولار

0
914
١٦ يوليو ٢٠١٩ 

مسقط (واف): أعلنت شركة أوكتال توقيع اتفاقية الحصول على تسهيلات تمويلية بقيمة ٦٢٥ مليون دولار أمريكي، والذي تطمح من خلاله لرفع إيراداتها لتصل حاجز المليار دولار.

وبحسب تصريحات مسؤولي الشركة في مؤتمر إعلامي صباح اليوم، ينقسم المبلغ إلى قرض مشترك بقيمة ٢٢٥ مليون دولار أمريكي، وقرض رأس مال عامل بقيمة ٤٠٠ مليون دولار.

ويتم تقديم التسهيلات المالية المذكورة من ٧ بنوك محلية ودولية وهي: بنك مسقط، وبنك ظفار، والبنك الوطني العماني، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك HSBC عمان، وبنك البحرين الوطني، وبنك ABC

وأشار نيكولاس بركات الرئيس التنفيذي لأوكتال: ” سيتم استثمار التسهيلات المالية التمويلية لزيادة السعة الانتاجية لرقائق البولي إيثيلين تيريفثالات في المصنع الرئيسي بصلالة، بالإضافة إلى زيادة المرافق التشغيلية وتطوير أنشطة الشركة في مجال البحث والتطوير في مجال تصنيع حلول تغليف منتجات الدواجن والألبان”.

و أوضح سكوت ايوين الرئيس المالي لأوكتال أن الشركة بدأت في مخاطبة الممولين المهتمين في فبراير من العام الجاري، و حصلت على اهتمام كبير تجسد في نسبة الاكتتاب على الصفقة بلغت ٢٥٠%.

وأوضح الرئيس المالي في تصريحات ل واف الإخبارية أن الشركة تستهدف الوصول إلى عائدات تقدر بمليار دولار أمريكي بنهاية العام الجاري. وذلك مقارنة بإيرادات الشركة في ٢٠١٨ التي بلغت ٨٣٤ مليون دولار أمريكي. وقال إن إيرادات أوكتال للعام ٢٠١٧ كانت ٧٥٠ مليون دولار أمريكي. مضيفًا بأن “متوسط الزيادة السنوية في الإيرادات بلغ ١٣% خلال السنوات الأربع الماضية”

و أضاف ايوين أن أرباح الشركة التشغيلية (قبل احتساب الضرائب والفوائد) بلغت ٧٥ مليون دولار في ٢٠١٨، مقارنة ب٦٥ مليون في ٢٠١٧.

الجدير بالذكر، أن الشركاء المؤسسين لـ “أوكتال القابضة” هم “مجموعة سهيل بهوان القابضة”، و”بنك مسقط”، و”مسقط أوفرسيز”، و”ملتن للتجارة والمقاولات”، و”ظفار للاستثمار والخدمات العقارية” (DIDIC)، و”عمان والإمارات للاستثمار القابضة”، و”صندوق الاستثمار الوطني” (نيفكو)، و “مؤسسة عمان للاستثمار”.


اقرأ أيضًا: قضية إغراق جديدة ضد البولي ايثيلن تيريفثاليت العماني