النفط والغاز: الآبار في مربع 50 تحتاج العديد من التجارب قبل الإنتاج

0
461

This page is available in this language: English

25 أغسطس 2019

مسقط (واف): قالت وزارة النفط والغاز العمانية إن مربع الامتياز البحري رقم 50 لا يزال في مرحلة الاختبارات الفنية و”يحتاج إلى العديد من التجارب التشغيلية قبل بدء الإنتاج الفعلي والتجاري”.

جاء بيان الوزارة المقتضب –عبر حسابها على موقع تويتر- بعد تقارير إخبارية عن شركة Rex International Holding السنغافورية حول بدء الإنتاج من المربع قبل نهاية العام.

وكانت الشركة قد ذكرت في إفصاح لها عبر بورصة سنغافورة في 19 أغسطس 2019 –من خلال بيان إعلامي يضم تحديثات لإستراتيجية الشركة- قائلة “إن خطتنا لخلق القيمة في سلطنة عمان تظل(تقضي) بتحقيق أول إنتاج للنفط (من Bock 50) بحلول نهاية عام 2019” ، حسبما نُقِل عن مانز ليدجرين، الرئيس التنفيذي لشركة Rex في إفصاحها الأسبوع الماضي.

وأضافت الشركة في إفصاحها أنها تعمل على بدء الإنتاج من أصولها في منطقة GA South في المربع البحري بنهاية عام 2019. مضيفة بأن هذه الخطوة “إذا ما نجحت، ستحقق إيرادات (للشركة)”

وتمتلك Rex ما نسبته Rex 92.65٪ من شركة مصيرة للنفط المحدودة، والتي تمتلك 100٪ من حقوق الامتياز في المربع رقم 50. ولديها أكثر من 100 مليون دولار في مجمع تكاليف العمليات الخارجية.

في بيانها اليوم، أضافت وزارة النفط والغاز أن “الخبر مقتبس من البيان الصحفي الذي يعود إلى عام 2014 نشرته شركة ريكس السنغافورية”.