تحديث- جلفار تفوز بأعمال الحزمة الأولى لبنية “خزائن” الأساسية

0
746

This page is available in this language: English

27 أغسطس 2019
آخر تحديث في الساعة 11:32 بإضافة خلفيات حول مدينة خزائن الاقتصادية

مسقط (واف) – منحت شركة مدينة الخزان الاقتصادية ش.م.م (خزائن) عقد بنية أساسية بقيمة 9.2 مليون ريال عماني (23.92 مليون دولار) لشركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع.

قال مسؤولون في خزائن -اليوم في مؤتمر لوسائل الإعلام المحلية- إن المرحلة الأولى من أعمال البنية الأساسية تشمل إنشاء 10 كيلومترات من الطرق الاسفلتية، و 15 كم من قنوات مياه الأمطار، و 22 كم من شبكة مياه الشرب بما في ذلك خط نقل المياه الرئيسي وخزانات التخزين، وأعمدة إنارة الشوارع .

وقالت جلفار في إفصاح لها اليوم عبر سوق مسقط للأوراق المالية اليوم أن “مدة إكمال العمل ثمانية شهور شاملة فترة التجهيزات الأولية”

وأضافت جلفار في إفصاحها أن مبلغ العقد المذكور (2.9 مليون ريال عماني) يشمل “أعمال اختيارية” لإنشاء خزانات المياه وخط النقل، وحاجز حماية بمبلغ 3.06 مليون ريال عماني.

في مارس 2018، أسندت الحكومة العمانية عقد تطوير مدينة خزائن الاقتصادية لتحالف تقوده مؤسسة عمان للاستثمار الخاصة بحصة الأغلبية، وذلك لتطوير المدينة على مساحة تقدر بـ 51.6 مليون متر مربع كمرحلة أولى في ولاية بركاء شمال العاصمة العمانية مسقط.

وتعد مدينة خزائن ثاني المدن الاقتصادية في السلطنة بعد مدينة الدقم الواقعة على بعد 550 كم تقريبا جنوب العاصمة مسقط. ومن المخطط أن تتضمن المدينة ميناءً بريًا، وسوقًا مركزية للخضروات والفواكه، وسوق مركزي للسيارات، إلى جانب مخازن لوجستية و وحدات سكنية وتجارية.


تغطية: سليمان العزري

تحرير: قسم التحرير بواف الإخبارية


اقرأ أيضًا:

تحديث1- خزائن للتطوير ترفع رأس مالها إلى 3 مليون ريال عماني

أسياد تدعو القطاع الخاص لحصة الأسد في تطوير ميناء “خزائن” البري

إنشاء وتطوير مدينة خزائن الاقتصادية بـ300 مليون ريال عماني