هيئة الدقم تتولى صلاحيات تنظيم الكهرباء في المنطقة الاقتصادية

0
789
صورة أرشيفية للمهندس صالح الرمحي
29 أغسطس 2019

مسقط (واف): أوضح المهندس صالح الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية (تنوير) أن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أصبحت بموجب أوامر سامية هي الجهة المعنية بتنظيم قطاع الكهرباء داخل حدود المنطقة.

وأضاف الرمحي –في تصريح هاتفي لـ واف الإخبارية اليوم- أن عمليات الشركة فيما يتعلق بالتوليد والتوزيع والتزويد وغيرها من أنشطة القطاع، والخطط الموضوعة لتوفير الكهرباء في المنطقة “لم تتأثر” مع اختلاف جهة التنظيم، وقال أن شركة تنوير قد حصلت على رخصة ممارسة أنشطتها –على غرار تلك الرخصة الصادرة عن هيئة تنظيم الكهرباء لغيرها من المناطق خارج حدود الدقم الاقتصادية- من هيئة الدقم.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء قد نشرت يوم أمس إعلانًا بتعديل تحديد نطاق المنطقة المصرح لشركة كهرباء المناطق الريفية بالعمل فيها، وذلك “باستثناء المنطقة الاقتصادية الخاصة بولاية الدقم”.

وعليه تكون هيئة تنظيم الكهرباء المعنية بالترخيص والتنظيم لشركات قطاع الكهرباء في مختلف مناطق السلطنة، بإستثناء المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي تتولى فيها هيئة الدقم هذه الصلاحيات بموجب الأوامر السامية.

وتعنى شركة كهرباء المناطق الريفية (تنوير) بتوفير الكهرباء للمناطق التي لا تدخل ضمن نطاق عمليات شركات مسقط و مزون و مجان وظفار لتوزيع الكهرباء. وتعمل الشركة على توليد الكهرباء باستخدام الوقود الأحفوري (الديزل على وجه التحديد)، إلى جانب تبني مشاريع العدد الأكبر من مشاريع الطاقة المتجددة باستخدام الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح بصورة مستقلة، أو من خلال محطات هجينة كما هو مخطط له.


اقرأ أيضًا:

“تنوير” تطرح مناقصة استشاري لـمشاريع طاقة متجددة في 11 موقعًا

– حصري- 95 شركة تبدي اهتمامها بمشروع “تنوير”لإحلال الطاقة

مستثمر في الدقم يطرح شكوى تأخر “الكهرباء”، وهيئة الدقم تحيلها ببيان إلى “الريفية”، والأخيرة ترد بنص لائحة التنظيم