طرح مناقصة تصميم وتنفيذ ضمن “ريفييرا عُمان”

0
1084

This page is available in this language: English

16 سبتمبر 2019

مسقط (واف) – أعلنت شركة يتي لتطوير السياحة ش.م.ع.م  مناقصة لتصميم وبناء أعمال مرسى القوارب والحواجز الحامية للشاطئ ضمن المجمع السياحي المتكامل في ينكت و يتي.

وتستهدف مناقصة الشركة -المملوكة لحكومة السلطنة- “تحديد نواقص التصميم المتعلقة بالبنية التحتية الحالية للشاطئ والوادي وأعمال مرسى القوارب” ضمن المرحلة الأولى من المشروع والتي تبلغ مساحتها 1.2 مليون متر مربع، إضافة إلى تصميم وبناء جميع الأعمال الإنشائية الإضافية المطلوبة، بما في ذلك التعديلات، على البنية التحتية للشاطئ والوادي و مرسى القوارب.

وتعد شركة يتي لتطوير السياحة المطور لمجمع ريفييرا للسياحة المتكاملة في مسقط على مساحة 12 مليون متر مربع. وسيشمل المشروع -الواقع على بعد 53كم من مطار مسقط الدولي- المرسى والشواطئ الرئيسية والوديان الطبيعية، ومزيج من الوحدات السكنية والتجارية.

وفقًا للتقرير النهائي حول المبادرات السياحية لبرنامج التنويع الاقتصادي الوطني (تنفيذ) الذي تم إطلاقه في عام 2016 ، فإن الصندوق العماني للاستثمار سيكون بمثابة مخطط رئيسي وسيقوم بالعمل على تأمين الاستثمارات المحلية والدولية، إلى جانب الاستثمار المباشر في بعض عناصر البنى الأساسية للمشروع.

وقدر التقرير أن المشروع سوف يجذب أكثر من ملياري ريال عماني (5.2 مليار دولار).

ومن العناصر التي من المتوقع أن يتضمنها “ريفييرا عُمان”: أكثر من 10 فنادق، و وحدات سكنية وتجارية، و تلفريك، ومرافق ترفيهية طبيعية والتي تسمح بممارسة أنشطة كالمشي والتسلق، والساحات المخصصة لأنشطة ثقافية.