بدء الإنشاءات في “شيدي” رأس الحد خلال شهور

0
934

This page is available in this language: English

21 سبتمبر 2019

مسقط (واف) ذكر بيتر واليكنوسكي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) أن بدء الإنشاءات في أول فنادق مشروع رأس الحد الذي يتم تطويره بشراكة مع شركة ديار القطرية، سيكون خلال الشهور المقبلة.

جاءت تصريحات واليكنوسكي لـ واف الإخبارية على هامش ندوة النقل والسياحة التي عقدت الأسبوع المنصرم، الذي استعرض فيه الرئيس التنفيذي لذراع الحكومة في التنمية السياحية مشاريع الشركة التي يتم تطويرها بشراكات إقليمية على غرار الموج مسقط، ومدينة العرفان، و مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس، و خليج مسقط، ورأس الحد، ومشاريع شركة موريا في السيفة و صلالة.

وعلى خلاف أغلب هذه المشاريع، فقد تم الاحتفال بوضع حجر أساس مشروع رأس الحد في ولاية صور في عام 2016، إلا أنه لم ينشر أي تحديث حول إسناد أي من عقود الإنشاءات بعد. ولم يعط واليكنوسكي سببًا لتأخر بدء العمل في المشروع العماني-القطري، لكنه أكد أن الفندق -من فئة الخمس نجوم- ويحمل علامة شيدي سيبدأ تشييده بنهاية العام الجاري أو مطلع العام القادم.

وذكر واليكنوسكي أثناء عرضه التقديمي أن الشركة تعمل على تحديد بعض أصولها ليتم تخصيصها، بهدف إعادة استثمار العائدات في مشاريع حكومية أخرى في القطاع. وبسؤال لواف الإخبارية على هامش الندوة حول أبعاد هذه الخطوة و نوع الأصول التي سيتم تخصيصها، أجاب الرئيس التنفيذي لعمران أنها “يجب أن تكون ما يبحث عنه المستثمر” من حيث الأرباح و الحجم.