إيرادات الحوض الجاف ترتفع بـ50% 

0
662
صورة أرشيفية للمعولي في لقاء تلفزيوني في أكتوبر 2019

This page is available in this language: English

7 أكتوبر 2019

مسقط (واف): ذكر المهندس سعيد المعولي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للحوض الجاف أن دخل الشركة خلال العام الجاري ارتفع بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي.

وقال المعولي في لقائه عبر شاشة التلفزيون الرسمي للسلطنة يوم أمس أن الشركة ستستقبل ما يتراوح بين 160-165 سفينة بنهاية العام الجاري. موضحًا بأن عدد السفن التي تمت خدمتها في الحوض الجاف خلال العام 2018 ارتفع بنحو 30% مقارنة بمتوسط السنوات السابقة.

وأعلن المعولي أن شركة عُمان للحوض الجاف قد وقعت منذ أسبوعين عقدًا مع شركة Mediterranean Shipping Company تقوم بموجبه الشركة العمانية بصيانة 6 سفن من أسطول شركة الشحن العالمية خلال العام الجاري.

وأضاف أن الشركة حددت من خلال دراسة “11 مورد دخل يمكن أن تستفيد منها الشركة”، وتم تحديد 3 موارد للتركيز عليها خلال المرحلة الأولى وهي صيانة وإصلاح السفن، وإعادة تدوير النفايات، وصناعة الهياكل الحديدية لقطاع النفط والغاز. مضيفًا لكون الشركة “تدرس بجدية” توفير الخدمات والعمليات التي تخدم شريحة السفن السياحية، معللا بإمكانية توفير العديد من مستلزمات هذا النوع من السفن من خلال شركات و مقاولين محليين. إلا أنه أكد أن ذلك سيعتمد على دراسة الجدوى الاقتصادية.