درويش البلوشي: سعر موازنة 2020 مقارب لـه في 2019

0
2285
7 أكتوبر 2019

مسقط (واف): قال درويش بن اسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية أن سعر النفط المقترح لتبنى عليه موازنة العام القادم “مقارب” لسعر الموازنة في العام الجاري البالغ 58 دولار أمريكي للبرميل.

وذكر في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش منتدى عمان للشراكة بين القطاعين العام والخاص أن تحديد السعر سيكون “في إطار معطيات السوق العالمي والنهج التحفظي الذي تتبعه السلطنة في احتساب أسعار النفط” دون الإفصاح عن السعر المقترح.

وعلى صعيد منفصل، وبسؤاله حول تأثير قضية الاختلاسات التي يتورط فيها بعض موظفي وزارة التربية والتعليم، وإذا كان لما أظهرته القضية من ثغرات في نظام المدفوعات المالية، أوضح البلوشي أن “النظام المالي حدده القانون ويجري تحديثه بصورة مستمرة وفقا للحاجة”.

وأضاف أن التوجه الحالي هو التحول للانظمة الالكترونية بالكامل، وقال “ذلك يتيح دقة و سرعة ويقلل من التدخل البشري في النظام”، وأضاف” ولا نتحدث عن وزارة التربية والتعليم بالتحديد ولكن بشكل عام فإن جميع الأنظمة يجب أن تكون الكترونية والسماح بالتدخل البشري في حدوده الدنيا”.

وكانت الوزارة قد أصدرت منذ أيام منشورًا ماليًا يقضي بالتوقف تمامًا عن أي تحصيل نقدي للرسوم الحكومية و”الالتزام التام بتحصيل جميع الإيرادات الحكومية عن طريق الدفع الالكتروني” وذلك ابتداء من الاول من يناير 2020.