خزائن تعلن استقطاب رابع مشروع صناعي للمدينة الاقتصادية

0
656
خزائن والمصنع الوطني للألياف الزجاجية أثناء توقيع الاتفاقية (المصدر: خزائن)
16  أكتوبر 2019

مسقط (واف): وقعت شركة مدينة خزائن الاقتصادية و المصنع الوطني للألياف الزجاجية اتفاقية يؤسس بموجبها المصنع وحدة جديدة لتصنيع اللدائن المدعمة بالألياف الزجاجية.

وذكرت “خزائن” في بيان إعلامي صادر اليوم أن الاتفاقية تستقطب استثماراً يقدر بـ 1.5 مليون ريال عماني لإنشاء وحدة التصنيع الجديدة التي ستقام في المدينة الاقتصادية على مراحل.

وتعد هذ الاتفاقية الرابعة من نوعها التي تعلن عنها “خزائن” خلال الشهور الماضية. حيث وقعت الشركة في مايو اتفاقية استثمارية لإنشاء وحدة تصنيع  لإنتاج منتجات متنوعة في مجال مزج المواد الخام البتروكيماوية الداخلة في أعمال البناء والطرق والتي تنفذه شركة HEMA LEADING LINE، وأخرى مع شركة Muscat Manufacturing and Industries LLC  لإنشاء وحدة تصنيع محلية لإنتاج أنظمة و معدات لتنقية المياه ومعالجتها.

كما وقعت في سبتمبر مع شركة دار الأركان للتطوير  لبناء منشأة لتصنيع المنتجات الكيميائية الخاصة بالإنشاءات وأنظمة البناء التخصصية في قطاع المقاولات باستثمار يقدر بـ 3 ملايين دولار أمريكي (1.15 مليون ريال عماني).

كما أسندت “خزائن” الحزمة الأولى من أعمال البنية الأساسية للمدينة -الواقعة شمال العاصمة مسقط- لشركة جلفار للهندسة والمقاولات، حيث تقوم الأخيرة ببناء مجمع متكامل للأعمال في المدينة الجديدة على مساحة 150 ألف متر مربع.