المعولي رئيس للشورى للفترة الثالثة على التوالي

0
930

This page is available in this language: English

3 نوفمبر 2019
آخر تحديث في الساعة 19:05 بإضافة أسماء النائبَين المنتَخبين

مسقط (واف): اختار اليوم أعضاء الفترة التاسعة لمجلس الشورى (الشق المنتخب ضمن البرلمان العماني) خالد بن هلال المعولي رئيسًا للفترة الثالثة على التوالي.

حيث عقد المجلس اليوم جلسة استثنائية -قبل بدء دور الانعقاد- لاختيار رئيس المجلس و نائبيه عبر التصويت. حيث تنافس على مقعد الرئاسة 6 أعضاء، وهم: حسن كشوب (صلالة)، خالد المعولي (وادي المعاول)، راشد الشامسي (البريمي)، سليّم الحكماني (محوت)، وهلال الصارمي (السيب)، ويعقوب الحارثي (القابل)، و يعقوب الرحبي (بدبد).

وجاء اختيار المعولي وسط جدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي -بعد انتخابات مجلس الشورى في الـ27 من أكتوبر- بين مؤيد لتجديد الرئاسة للمعولي، و معارض تحت وسم #رئاسة_جديدة_للشورى. كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لأعضاء سابقين يتهمون فيها المعولي باستخدام علاقته لجمع الأصوات لصالحه لتجديد رئاسته للمجلس، وفي المقابل طالب مستخدمون ببيان أوجه تقصير المعولي الذي يستند إليها المطالبين بعدم تجديد الرئاسة له.

وبفوز المعولي بعدد أصوات يبلغ 47 من أصل 86 صوت، يستمر في كونه أول رئيس منتخب للمجلس بعد أن تم منح المجلس المنتخب صلاحيات رقابية وتشريعية أوسع في عام 2011.

كما صوت الأعضاء على انتخاب نائبي الرئيس، حصل بموجبه كل من عبدالله العمري و سعيد السعدي على المقعدين بعدد أصوات -في تصويت على كل مقعد في جولة منفصلة- بلغ 59 و 54 على التوالي.

يذكر أن السلطنة كانت قد شهدت انتخابات الفترة التاسعة لمجلس الشورى العماني يوم الأحد الماضي، والتي شهدت نسبة مشاركة بلغت 49% من إجمالي الناخبين المسجلين وعددهم 713,335 ناخب و ناخبة.