بدء التدقيق البيئي لعمليات “تنوير” في 2020

0
294

This page is available in this language: English

2 ديسمبر 2019

مسقط (واف): تبدأ هيئة تنظيم الكهرباء العمانية إجراءات التدقيق البيئي لأنشطة شركة كهرباء المناطق الريفية (تنوير)، وذلك وفقًا لما ورد في برنامج الأعمال المستقبلية للهيئة للعام 2020.

في يوليو 2019، دعت الهيئة -المعنية بتنظيم قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به في السلطنة- الشركات للتقدم بعروض لإجراء مراجعة بيئية شاملة لخمسة من الشركات المرخص لها، وهي: شركة مسقط لتوزيع الكهرباء ش.م.ع.م ، شركة مزون للكهرباء ش.م.ع.م ، شركة مجان للكهرباء ش.م.ع.م ، شركة ظفار للطاقة ش.م.ع.م، والشركة العمانية لنقل الكهرباء ش.م.ع.م.

في عام 2020 ، تخطط هيئة التنظيم لبدء مراجعة مماثلة لـشركة “تنوير”، والتي لم يتم تضمينها في مراجعة 2019 بسبب “الطبيعة الخاصة لأنشطتها التي تتطلب خبرة في أنشطة توليد الكهرباء وتحلية المياه باستخدام الديزل”، وفقًا لوثيقة الأعمال المستقبلية للهيئة التي حصلت عليها واف الإخبارية.

يذكر أن شركة “تنوير” هي الشركة الوحيدة في السلطنة المرخص لها القيام بالأنشطة المختلفة في الوقت ذاته مثل توليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها وتزويدها بالكهرباء وتحلية المياه. و خلافا لغيرها من المرخص لهم، تعتمد معظم الطاقة الناتجة عن شركة تنوير على الديزل. مع خطة لإدخال مولدات الطاقة الهجينة باستخدام الديزل ومصادر الطاقة المتجددة.


اقرأ أيضا:

“تنوير” تطرح مناقصة استشاري لـمشاريع طاقة متجددة في 11 موقعًا

حصري- 95 شركة تبدي اهتمامها بمشروع “تنوير” لإحلال الطاقة