حصري- البرطماني: قرض “الغاز العمانية” للاستحواذ وتوسيع الشبكة

0
901

This page is available in this language: English

4 ديسمبر 2019

دبي (واف)- ذكر سلطان البرطماني المدير العام التنفيذي بالوكالة لشركة الغاز العمانية أن القرض المخطط بقيمة 800 مليون دولار -الذي تناولته وسائل الإعلام مؤخرًا- هو قرض تجاري سيتم استخدامه في إعادة تمويل قرض سابق.

وقال البرطماني -في تصريحات انفردت بها واف الإخبارية اليوم على هامش المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) في إمارة دبي- أن الشركة تخطط للحصول على قرض تجاري إلى جانب إصدار سندات. مؤكدًا أن القرض الذي تم الإعلان عنه بقيمة 800 مليون دولار أمريكي ستستخدمها الشركة في “الاستحواذ على أصول نقل الغاز المملوكة لشركة تنمية نفط عمان ولشركة النفط البريطانية BP بقيمة 600 مليون دولار أمريكي”.

واسترسل بقوله “سيتم استخدام المبلغ المتبقي لتوسيع شبكة نقل الغاز. فبعد الانتهاء من الشبكة الشمالية، تقوم الشركة بالعمل على خطي غاز أحدهما إلى ولاية صور، والثاني إلى صلالة.

وأضاف البرطماني أن القرض التجاري هو إعادة تمويل قرض سابق كانت مدته سنتين، ويأتي في ظل رغبة الشركة في توفير تسهيلات مالية لمدة أطول. إلى جانب خطة الشركة لإصدار سندات، التي أوضح البرطماني أنه “سيتم تحديد قيمتها بناء على الإقبال من السوق”، مشيرًا لكون الشركة “ستتجه للسوق في العام المقبل” لإصدار السندات المذكورة.

في نوفمبر، نقلت وكالة أنباء رويترز عن مصادر نية الشركة -المملوكة بالكامل لحكومة السلطنة- الحصول على قرض بقيمة 800 مليون دولار أمريكي لمدة 7 أعوام من مجموعة من البنوك.