“أسياد” ترد على “الشورى”: الحوض الجاف تحقق أرباحًا تشغيلية

0
568
5 ديسمبر 2019

مسقط (واف): ذكرت المجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد) أن شركتها التابعة عُمان للحوض الجاف وصلت في 2019 مرحلة تحقيق أرباح تشغيلية للمرحلة الأولى.

حيث أصدرت أسياد بيانًا عبر حسابها على تويتر ردًا على منشور لمجلس الشورى (الشق المنتخب من البرلمان العماني) ذكر فيه المجلس “اطلع المكتب (مكتب المجلس) على رد معالي الدكتور وزير النقل، رئيس مجلس إدارة مجموعة أسياد على طلب الإحاطة المتعلق بشركة عمان للحوض الجاف”.

وأضاف المجلس “تضمن الرد أسباب الخسائر التي عزتها الشركة لانخفاض معدل تحقيق أهداف المبيعات وعدم وجود مجموعة أو كيان صناعي بمنطقة الدقم و ارتفاع الأيدي العاملة الثابتة”.

وقالت أسياد في بيانها ردًا على “الشورى” أن محتوى المنشورات “اقتصر على أسباب الخسائر المتراكمة للأعوام السابقة للشركة ولم تتطرق التغريدة إلى بقية محتوى التقرير”. 

وأوردت الشركة في بيانها أنه ” في العام 2019 تخطت الشركة الأهداف المحددة لها و وضعت علامة فارقة جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري، وتحسن الأداء في النصف الثاني من العام الجاري 2019 بنسبة 65% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي”، مضيفة أن الشركة تعمل على الوصول إلى نقطة التعادل بحلول 2021.

وقالت أسياد في بيانها أن “شركة عمان للحوض الجاف ستحقق أرباحًا تشغيلية لأول مرة منذ تأسيسها هذا العام، قبل عامين من الموعد المجدول والمذكور في تقرير الإحاطة المرسل إلى مجلس الشورى”.