“ابتكار” تدخل كمستثمر في “كارزاتي” 

0
856
10 ديسمبر 2019

مسقط (واف): أعلنت الشركة العمانية لتطوير الابتكار (ابتكار عمان) اليوم الدخول كمستثمر في منصة “كارزاتي” الالكتروني المتخصصة في بيع المركبات.

وأوضح التنفيذيين في المنصة أن “كارزاتي” تأسست في عام 2017 في السلطنة، ثم توسعت العمليات لتشمل السوق الاماراتية. وبلغ حجم الاستثمارات التي حصلت عليها المنصة 4 ملايين دولار أمريكي لتمويل عملياتها في السلطنة والتوسع في دولة الإمارات.

وفي حديثه حول استثمارات “ابتكار”، قال مازن النعماني المسؤول عن تاثير الاستثمارات أن الشركة تبحث عن الفرص الاستثمارية أينما كانت، وتتراوح حصة ابتكار “بين 10-30%” في العادة مع الاحتفاظ بتوجه الاستثمارات طويلة الأجل التي تصل إلى 10 أعوام.

يذكر أن ابتكار -التي تأسست في 2016 بالشراكة بين صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية والشركة العمانية للاتصالات ودعم من مجلس البحث العلمي- تستثمر في 11 كيان في مجال الصحة، والابتكار، ومعالجة المياه، والطاقة. إلى جانب استثمارها في صناديق استثمارية.

في 2017، استثمرت “ابتكار” في 5 شركات أمريكية وأوروبية في مجالات الخدمات الصحية والطائرات بدون طيار (درونز)، وتقنيات المياه.

وفي عام 2018، استثمرت في ثلاث شركات سويسرية و عمانية وسنغافورية، في قطاعات الخدمات الطبية والطاقة و الاستثمار على التوالي. وخلال العام الجاري، أضافت الشركة 3 استثمارات أخرى في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.