الهنائي: صفقة العمانية لنقل الكهرباء بمليار دولار

1
3824
15 ديسمبر 2019

مسقط (واف): أكد د.منصور الهنائي نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع والتزويد لمجموعة نماء أن حجم صفقة بيع 49% من أسهم الشركة العمانية لنقل الكهرباء بلغ مليار دولار أمريكي (384.6 مليون ريال عماني).

وكانت مجموعة نماء – المالكة لأصول الحكومة في قطاع الكهرباء- قد وقعت صباح اليوم اتفاقية تخصيص جزئي لشركتها التابعة (العمانية لنقل الكهرباء)، إلى شركة ستايت جريد انترناشونال ديفيلوبمنت SGID المملوكة بالكامل لشركة ستايت جريد كوربويشن الصينية State Grid Corporation of China.

Be Part of The News

وجاءت الاتفاقية ضمن برنامج تخصيص بعض أصول المجموعة من خلال بيع حصص في 5 شركات، وهي: العمانية لنقل الكهرباء، ومسقط لتوزيع الكهرباء، وكهرباء مجان، وكهرباء مزون، وظفار للطاقة.

من جانبه قال سعود الشكيلي رئيس اللجنة الإشرافية على برنامج التخصيص في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش حفل توقيع الاتفاقية أن الحكومة ستستمر في تملك حصة الأغلبية في شركة نقل الكهرباء. وذلك بخلا خطة بيع حصص الأغلبية في شركات التوزيع كمرحلة أولى، تمهيدًا لطرح عام أولي في مرحلة مقبلة.

وذكر الوزير العماني المسؤول عن الشؤون المالية -درويش البلوشي- لوسائل الإعلام أن السلطنة مستمرة في برنامج تخصيص “الشركات الحكومية” وعلى رأسها تلك في قطاعي الطاقة والنفط.

 


اقرأ أيضًا:

“ستايت جريد” الصينية تشتري 49% من العمانية لنقل الكهرباء

ربط شبكات الكهرباء الشمالية والوسطى والجنوبية بتكلفة 500 مليون ريال عماني خلال 5 سنوات

تعليق 1

Comments are closed.