السعيدي: مستشفيات IHG هي أول استثمار بريطاني من نوعه في السلطنة

0
1128

This page is available in this language: English

5 يناير 2020

مسقط (واف): قال د.أحمد السعيدي وزير الصحة العماني أن المستشفيات الثلاث التي تم الإعلان عنها مؤخرًا وتنفذها مجموعة المستشفيات الدولية البريطانية IHG هي أول استثمار في المنشآت الصحية تقوم بها المملكة في السلطنة.

وأوضح السعيدي صباح اليوم -على هامش توقيع اتفاقية شراكة مع الكلية الملكية للأطباء البريطانية- أن المستشفى الأولى هي مستشفى السلطان قابوس بولاية صلالة بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 700 سرير، ومستشفى السويق بطاقة تبلغ 320 سرير، ومستشفى خصب بطاقة 150 سرير.

مضيفًا أن الإطار الزمني لبدء تشغيل مستشفى السويق و مستشفى خصب هو عامين، أما بالنسبة لمستشفى صلالة فهو 38 شهر. مؤكدًا بأنه “بدء العمل فعليا” في هذه المشروعات من قبل الشركة البريطانية بالتعاون مع شركات عمانية.

وقال السعيدي أن هذه المشروعات تقوم على مبدأ البناء و نقل الملكية، دون أن يتم الاتفاق بعد على جانب التشغيل. “إلا أنه كجانب من الاتفاق، سيتم تدريب الكادر العماني” على حد تعبير وزير الصحة العماني.

قبل أيام، أعلنت الحكومة البريطانية قيام وكالة الصادرات البريطانية بدعم تمويل إنشاء 3 مستشفيات في سلطنة عمان بعد حصول مجموعة المستشفيات الدولية International Hospitals Group على العقد من وزارة الصحة العمانية.


اقرأ أيضًا: مجموعة IHG البريطانية تنشئ 3 مستشفيات في السلطنة بأكثر من 250 مليون ريال