تحديث : عُمان تستقبل قادة الدول لتقديم التعازي

0
2044
12 يناير 2020 
آخر تحديث في الساعة 14:00 بإضافة زيارة الوفد الإيراني

مسقط (واف): يزور عدد من قادة الدول العربية سلطنة عمان لتقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي وافته المنية مساء الجمعة الموافق 10 يناير.

حيث أعلنت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) توجه سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى السلطنة لتقديم واجب العزاء.

من جانبها قالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “يغادر الدوحة متوجهًا إلى سلطنة عمان الشقيقة لتقديم التعازي في وفاة السلطان الراحل المغفور له بإذن الله تعالى قابوس بن سعيد بن تيمور”.

وفي بيان للرئاسة التونسية تناقلته وسائل الإعلام، تم الإعلان عن أولى الزيارات الرسمية للرئيس قيس سعّيد منذ توليه دفة الحكم، والتي يقوم بها إلى سلطنة عمان للغرض ذاته.

ويستقبل السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد جموع المعزين في قصر العلم العامر (مقر الحكم) لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الأحد الموافق 12 يناير 2020.

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء العمانية استقبال السلطان هيثم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مبعوث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له الذي وصل إلى البلاد لتقديم التعزية. كما استقبل عبد ربه منصور هادي، الرئيس اليمني.

 

كما وصل لاداء واجب التعزية، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز،و مبعوث الرئيس الإيراني، د.محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانية حيث نقل تعازي ومواساة الرئيس الإيراني حسن روحاني. كما قدِم أيضا جلالة الملك أويو نيمبا كاباما ملك مملكة ترورو مبعوث فخامة الرئيس يوري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا.

 

كما ذكر نبيل الحمر، المستشار الإعلامي لملك البحرين ان الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصل إلى السلطنة لتقديم التعازي.

كما أعلنت السفارة الهولندية في مسقط زيارة الملك الهولندي فيليم ألكساندر كلاوس لتقديم واجب العزاء.