HSBC يدرس تقليص عملياته أو التخارج من السلطنة

0
1615
29 يناير 2020

مسقط (واف): نقلت وكالة أنباء رويترز العالمية عن مصادر أن بنك HSBC يتجه للتخارج أو تقليص عملياته في عدد من الدول منها سلطنة عمان، وذلك في ظل سياسة خفض الإنفاق التي يتبعها البنك العالمي.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر لم تتم تسميتهم أن البنك يدرس التخارج بالكامل من تركيا بسبب الأوضاع الاقتصادي للبلد و عملتها. فيما يدرس البنك تقليص عملياته أو التخارج بالكامل من أسواق تتواجد فيها عمليات البنك بشكل محدود أو تواجه منافسة شرسة من اللاعبين المحليين. وتتضمن قائمة هذه الأسواق كل من: أرمينيا، واليونان، وسلطنة عمان.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس التنفيذي المؤقت للبنك نويل كوين في الـ18 من فبراير عن إجراءات خفض الإنفاق مع صدور التقرير المالي السنوي.

محليًا، انخفض صافي أرباح بنك HSBC عمان بنهاية العام 2019 بنسبة 6.7% مقارنة به في 2018. حيث تظهر النتائج المالية السنوية غير المدققة أن صافي الأرباح إلى 29.3 مليون ريال عماني في 2019، مقارنة 31.4 مليون ريال عماني في 2018. ويعود الانخفاض -وفقًا لتقرير البنك عبر سوق مسقط للأوراق المالية- إلى “الزيادة في الخسائر الائتمانية المتوقعة، والانخفاض في قيمة الأصول المالية”.