الهنائي: ارتفاع عائدات الطيران العماني بنسبة 27%

0
804
27 فبراير 2020

مسقط (واف): قال مصطفى الهنائي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للطيران أن عائدات شركة الطيران العماني في العام 2019 ارتفعت بما نسبته 27% مقارنة بالعام السابق.

وتحدث الهنائي عن التحديات المالية التي تواجه شركة الطيران العماني في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش إعلان تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للطيران لسلطنة عمان 2030، وقال “ما نواجهه اليوم من تحدي لا يكمن في تكلفة القوى العاملة، نعم تكلفة القوى العاملة واحدة من المصروفات القليلة في صناعة الطيران، لكن لدينا مصروفات ثابتة أخرى ترتبط باستراتيجيتنا في المشتريات وعقود دولية وغيرها”.

Be Part of The News

وأضاف أن المجموعة العمانية للطيران و شركتها التابعة الطيران العماني قامتا بـ “إعادة التفاوض” على جميع هذه العقود”، إلى جانب إدخال تغيرات على سياستي المشتريات والتوريد.

وتعد شركة الطيران العماني واحدة من شركات المجموعة العمانية للطيران، وهي المجموعة المملوكة لحكومة السلطنة وتضم تحت مظلتها أيضا كل من الشركة العمانية لخدمات الطيران (ترانزوم)، وشركة مطارات عمان. 

ومن خلال الاستراتيجية التي أعلنتها وزارة النقل -الجهة الواضعة للسياسات في القطاع-، سيتم إضافة شركتي: المشغل الوطني للسفر، و مدن المطارات إلى المجموعة التي تسعى لرفع المساهمة المباشرة لقطاع الطيران في إجمالي الناتج المحلي للسلطنة من 195 مليون ريال عماني في 2018 إلى 890 مليون ريال في 2030.


اقرأ أيضًا: مجموعة الطيران تقلص خسائرها التشغيلية بأكثر من 56%