14 فريق عمل لرسم ملامح الخطة الخمسية 2021-2025

0
662
سالم بن مسلم البوسعيدي
1 مارس 2020

مسقط (واف): قال وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري أن 14 فريق عمل بدأوا في يناير المنصرم العمل لتقديم مقترحات البرامج الوطنية المقترح تنفيذها في الخطة الخمسية العاشرة، أولى الخطط الخمسية في رؤية عمان 2040.

حيث ذكر السيد سالم بن مسلم البوسعيدي في تصريحات لـ واف الإخبارية اليوم أن الإطار الزمني لعمل هذه الفرق يمتد إلى نهاية مارس الجاري. وقال “مديري المشاريع تم اختيارهم حسب الكفاءة الشخصية من القطاعين الحكومي والخاص ومن المجتمع المدني”، حيث أسندت لكل مدير مشروع مهمة تشكيل فريق العمل الخاص به للعمل على تقديم مقترحات وأفكار المشاريع الوطنية التي ستتضمنها الخطة الخمسية العاشرة 2021-2025.

وأضاف البوسعيدي “قد تخرج هذه الفرق بـ 70 مشروع وطني للخطة الخمسية العاشرة، وهذه المشاريع قد تتقلص (من حيث العدد) وفقًا للأولويات المالية (المتوفرة) وحسب سرعة الإنجاز”، مؤكدًا بأنه يتطلب من الجهات الحكومية والخاصة الأخرى كالوزارات والشركات الحكومية والخاصة أن تبني خططها ومشاريعها باتساق مع هذه البرامج الوطنية. وذلك “ليكون من السهل على متخذ القرار المالي الموافقة على المشاريع” التي  تتقاطع و البرامج الوطنية المعتمدة في الخطة.

وحول مديري فرق العمل، أوضح البوسعيدي أن أغلبهم من القطاع الخاص ومن مؤسسات المجتمع المدني، إلا أن الفرق بشكل عام تحمل توازنًا بين ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمعية.