الصحة العمانية: 4 دول على قائمة “انتشار كورونا”

0
1110

This page is available in this language: English

3 مارس 2020

مسقط (واف): قال د. أحمد السعيدي وزير الصحة العماني أن قائمة الوزارة للدول التي تشهد انتشار فيروس كورونا تضم الصين، وإيران، و كوريا الجنوبية، وإيطاليا. 

جاء توضيح الوزير ردًا على استفسار لواف الإخبارية حول إعلان وزارة الخارجية العمانية يوم أمس والذي جاء فيه “بأنه نظرًا لازدياد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا في بعض الدول المنتشر فيها المرض، وكإجراء احترازي سيتعذر السماح لهم بالدخول من جميع المنافذ الجوية و البحرية والبرية، وإن كانوا محولين عبر دول أخرى، ولديهم تأشيرات سارية المفعول”.

وأضاف السعيدي أن القائمة تضم الدول التي تم رصد حالات انتشار بين مواطنيها داخل البلد نفسها. وأشار أن القائمة مرنة وقابلة للتوسع أو الانكماش بناء على تطورات الفيروس.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في لقاء إعلامي يوم أمس الاثنين أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في السلطنة بلغت 6 حالات فقط، تماثلت منها حالتين للشفاء.

وعلقت السلطنة الرحلات الجوية التي تربط السلطنة بدول انتشار الفيروس، ومنها الرحلات بين السلطنة والصين، وإيران، وإيطاليا بصورة جزئية. ومن خلال إعلان وزارة الخارجية، فإن منع الدخول إلى السلطنة يشمل دول انتشار الفيروس التي لا ترتبط برحلات مباشرة إلى السلطنة مثل كوريا.