50% نسبة الاكتتاب في وحدات “أمان” المطروحة

0
342

This page is available in this language: English

8 مارس 2020

مسقط (واف): قالت الهيئة العامة لسوق المال العمانية اليوم أن حجم تغطية الاكتتاب العام على وحدات أول صندوق استثمار عقاري في السلطنة بلغت 50% فقط من الوحدات المطروحة.

وقالت الهيئة في بيان لها أن قيمة الوحدات الاستثمارية المعروضة كانت قد بلغت 10 مليون ريال عماني، وذلك بعدد 100 مليون وحدة استثمارية. 

 يذكر أن الاكتتاب على وحدات أول صندوق استثمار عقاري بدأ في مطلع يناير الماضي واستمر في مرحلته الأولى -بعد تمديد فترة الاكتتاب بسبب إعلان الحداد الوطني في السلطنة- حتى الثاني من فبراير. حيث تم طرح ما مقداره 25 % من أصول مدينة سندان الصناعية في منطقة حلبان. وتضمنت حينها نشرة الإصدار أن ملاك مدينة سندان التزموا باستئجار الوحدات المطروحة لمدة عامين.

إلا أن الاكتتاب لم يتلق إقبالا كبيرًا، مما حذا بملاك الصندوق لتعديل بنود نشرة الإصدار بعد تمديد عقد إيجار إلى خمس سنوات. ثم أصدرت الهيئة العامة لسوق المال موافقتها بإعادة فتح باب الاكتتاب على الوحدات الاستثمارية من منتصف فبراير وحتى الأول من مارس 2020.

وأضافت الهيئة في بيانها أنه سيتم “إدراج الوحدات الاستثمارية لصندوق أمان العقاري في سوق مسقط للأوراق المالية يوم الأحد الموافق 15 مارس الجاري”.