غدًا بدء تطبيق منع دخول غير الخليجيين و المقيمين إلى السلطنة

0
601

This page is available in this language: English

16 مارس 2020

مسقط (واف): أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان بدء تطبيق الاجراءات الاحترازية لوقف دخول غير  العمانيين ومواطني دول الخليج والمقيمين الى السلطنة.

وتتضمن هذه الاجراءات – المقرة من اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد- وقف دخول غير العمانيين القادمين عبر مطارات السلطنة، باستثناء مواطني مجلس التعاون الخليجي و المقيمين،و تطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين عبر مطارات السلطنة، بما في ذلك مواطني السلطنة والمقيمين.

مع استمرار عبور المسافرين المحولين عبر مطارات السلطنة بالشكل الاعتيادي، مع تطبيق اجراءات الصحة العامة عليهم بالاتفاق بين مشغل المطار وشركات الطيران و بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في بيانها أن بدء تطبيق الإجراءات المذكورة يبدأ من الساعة الـ12 ظهرًا بالتوقيت المحلي للسلطنة، بتاريخ 17 مارس 2020 لمدة 30 يوم قابلة للتجديد.

وكانت اللجنة العليا قد أقرت في اجتماعها يوم أمس الموافق 15 مارس 2020 منع دخول غير العمانيين من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية للسلطنة باستثناء مواطني دول مجلس التعاون والمقيمين، مع إخضاع جميع القادمين -بما فيهم العمانيين- للحجر الصحي.