“ركيزة” يدخل سوق الاكتتاب عن طريق الطرح الخاص

0
787

This page is available in this language: English

18 مارس 2020

مسقط (واف): يطرح صندوق الاحتياطي العام للدولة 200 ألف وحدة استثمارية في الصندوق العماني للبنية الأساسية (ركيزة) التابع له بسعر 3,845 ريال عماني للوحدة عن طريق الاكتتاب الخاص.

و وفقًا لنشرة الإصدار الخاصة بصندوق ركيزة -وهو صندوق استثماري قيد التأسيس- سيتم طرح وحدات الصندوق بالدولار الأمريكي، وعليه يكون سعر كل وحدة 10 آلاف دولار أمريكي، وتكون مدة الصندوق عشر سنوات قابلة للتمديد لما لا يزيد عن عامين.

يذكر أن صندوق ركيزة الذي يستهدف رأس مال يبلغ 2 مليار دولار أمريكي -أي ما يعادل 769 مليون ريال عماني- يهدف إلى “الاستثمار في أصول البنية الأساسية العمانية والأجنبية في مجالات الطاقة المتجددة  والمياه، البنية الأساسية الاجتماعية، الاتصالات، النفط والغاز، النقل والخدمات اللوجستية، والمشاريع البيئية” وفقًا لما يرد في نشرة الاصدار. إلى جانب أنشطة تملك أصول عقارية و رؤوس أموال شركات الخدمات في قطاعات البنية الأساسية.

وحددت نشرة الاصدار الحد الأدنى لتعهد المستثمرين بـ 20 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 2000 وحدة استثمارية. على أن تمتد فترة الاكتتاب من 12 -24 مارس الجاري.

وبناء على ما يرد في النشرة “سوف يستثمر الصندوق بشكل رئيسي عن طريق تأسيس الشركات ذات الغرض الخاص بغرض الاستثمار في شركات تعمل على تنفيذ مشاريع بنية أساسية محددة في سلطنة عمان”، وذلك من خلال الاستثمار في كيانات في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و تركيا.


اقرأ أيضًا:

“الاحتياطي” يعلن عن صندوق “ركيزة” بملياري دولار

“الاحتياطي”يعزز استثماراته في البنية الأساسية