العمانية لإنتاج و تعبئة التمور تسند عقد تهيئة وتسوية ارض المصنع

0
380

This page is available in this language: English

14 مارس 2020

مسقط (واف): أسندت الشركة العمانية لإنتاج و تعبئة التمور ش.م.ع.م عقد أعمال التهيئة وتسوية أرض مصنع التمور بولاية بركاء على مساحة 100 ألف متر مربع لشركة بهجة الواحة ش.م.م. 

وقالت الشركة في بيان لها اليوم أن العقد المسند هو “ باكورة اعمالها الإنشائية والذي تشمل بناء ستة مراكز تجميع في ستة محافظات مختلفة بالإضافة الى المصنع الرئيسي والذي تهدف من خلاله الى  تجميع و تخزين و استخراج المواد الأولية وإعادة تصنيعها وتعبئتها وتسويقها محليا و عالميا”، مضيفة أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 28 مليون ريال عماني. (اقرأ: طرح مناقصة إقامة 6 مراكز لعمليات ما بعد حصاد التمور)

أورد بيان الشركة على لسان المهندس عدنان بن محمد العلوي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور أن الطاقة الإنتاجية للمصنع في المرحلة الأولى سوف تبلغ 30الف طن سنويا وفي المرحلة الثانية الى 50الف طن وفي المرحلة الأخيرة ستصل الطاقة الإنتاجية الى 80الف طن من التمور سنويا”.

وأضاف العلوي في تصريحات لـ واف الإخبارية أنه سيتم في المرحلة القادمة طرح مناقصة إنشاء المصنع، الذي يتوقع بعد اكتمال مراحله “أحد أكبر مصانع إنتاج التمور في العالم”.

وتتوقع الشركة العمانية لإنتاج و تعبئة التمور -إحدى شركات المجموعة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة- أن يبدأ تشغيل المصنع في نهاية العام القادم 2021.


تغطية وتصوير: سليمان العزري

تحرير: سكرتارية التحرير بواف الإخبارية