خاص: “جلفار” تفصح عن قوائمها وتعلن إعادة هيكلة بتعزيز للكوادر الوطنية

0
4461

This page is available in this language: English

7 يونيو 2020

مسقط (واف): بالتزامن مع إفصاحها عن القوائم المالية المدققة للعام المالي 2019، أكدت شركة جلفار للهندسة والمقاولات إدخال تغيرات جذرية في الإدارة التنفيذية للشركة تقوم على أسس الحوكمة و تمكين الكوادر الوطنية وتفعيل تيارات القيمة (منهجية ليين) للقضاء على أسباب الهدر، والسعي الحثيث لتحصيل مستحقاتها المتأخرة لدى الجهات الحكومية.

حيث أوضح د.حمود التوبي الرئيس التنفيذي الجديد للشركة أن إعادة الهيكلة التي تمر بها جلفار تشمل تعزيز حوكمة الشركة الأم والشركات التابعة، وتعزيز عمليات التدقيق والمراقبة الداخلية و ترشيق الهيكل الإداري بالشركة و تمكين الكوادر الوطنية في جميع مستويات الإدارة خاصة العليا والمتوسطة، ورفع إنتاجية القوى العاملة العمانية بالشركة التي تقارب 4000 عماني و عمانية.

وفي بيان لها –خصت به واف الإخبارية- أوضحت الشركة أنه تم انتهاء العمل مع مراقب الحسابات وإصدار البيانات المالية الختامية لـ 2019 والتي تبين تكبد الشركة خسائر بلغت 20.1 مليون ريال على مستوى الشركه الأم و 6.3 مليون ريال على مستوى المجموعة.

وأضافت الشركة في بيانها أن الجزء الأكبر من هذه الخسائر جاء نتيجة تضمين مخصص بالقوائم المالية يبلغ 17.8 مليون ريال لتخفيض قيمة الذمم المدينة والأصول الجارية وذلك بناء على طلب مراقب الحسابات ومعايير المحاسبة العالمية المتبعة، ويأتي تضمين هذا المخصص جراء تأخر الشركة في استلام مستحقاتها نظير العديد من المشاريع في مجالات الطرق والبنى الأساسية، إلى جانب أحكام صادرة لصالح الشركة في عدد من دعاوى التحكيم التجاري.

كما أوضحت الشركة إن تحصيل هذه الدفوعات ضروري لتصحيح وضعها المالي وتخفيض الخسائر المتراكمة حيث تعتزم الشركة المتابعة المباشرة  والفعالة مع الجهات الحكومية المدينة لتحصيل المستحقات المتأخرة الدفع.

هذا بالإضافة الى خطط الشركة العديدة في رفع كفاءة تنفيذ المشاريع والقضاء على أسباب الهدر بتطبيق منهجية تيارات القيمة (أساليب ليين) في مختلف عمليات الشركة.

وأكدت الشركة أن التغيرات التي يتم إدخالها على هيكلة و عمليات الشركة من شأنها تعزيز قدرة الشركة الإدارية والفنية على تحسين الأوضاع المالية ومعالجة جميع الملاحظات الواردة في تقرير مراقب الحسابات بكل شفافية.


اقرأ أيضًا:

“جلفار” تعين حمود التوبي رئيسًا تنفيذيًا بعد إقالة “ايرلينجز”

جلفار تفصح عن قوائمها المدققة بخسائر في 2019

جلفار تلتزم الصمت حول نتائجها المالية للعام 2019