الأسبوع المقبل صدور التقرير السنوي لـ “دعم التنفيذ والمتابعة”

0
477
10 يونيو 2020

مسقط (واف): ذكرت وحدة دعم التنفيذ والمتابعة –المعنية بمتابعة تنفيذ مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي- أنها بصدد إصدار تقريرها السنوي للعام 2019 بعد تدقيقه من قبل شركة ديلويت كمدقق خارجي مستقل.

وذكرت الوحدة في بيان إعلامي لها اليوم أن التقرير السنوي سيتضمن مستجدات المبادرات والمشاريع ضمن القطاعات المدرجة تحت مظلة الوحدة لعام 2019، في الوقت الذي يجري العمل فيه على ترتيب الأولويات وتحديد حجم التغيرات التي ستطرأ على تنفيذ المبادرات في ظل “الأوضاع الاقتصادية المحلية والدولية لعام 2020”.

وتقوم الوحدة بمتابعة تنفيذ مبادرات ومشاريع 9 قطاعات اقتصادية و ممكنات وهي: قطاع الصناعات التحويلية، وقطاع السياحة، وقطاع الخدمات اللوجستية، وقطاع سوق العمل والتشغيل، وقطاع بيئة الأعمال التجارية، وقطاع الثروة السمكية، وقطاع الطاقة، وقطاع التعدين، وقطاع تقنية المعلومات الاتصالات.

أما بالنسبة للقطاع التاسع وهو قطاع التعليم –الذي تم ضمه للقطاعات التي تعمل الوحدة على دعم تنفيذ مبادراتها في نهاية 2019- فـ “ما زال العمل جارياً من أجل مواءمة مخرجاته لا سيما ما يتعلق منها بحوكمة قطاع التعليم الذي يتزامن مع توجه الحكومة لإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة وحوكمة الأداء الحكومي، وسيتم الكشف عن نتائج هذه المواءمة بعد اعتمادها”.