عُمان تعلن برنامج قروض بدون فوائد لـ48 شهرًا

0
776

This page is available in this language: English

2 يوليو 2020

مسقط (واف): أعلن بنك التنمية العماني تقديم قروض بدون فوائد لأربع فئات من أصحاب الأعمال المتأثرين بانتشار جائحة كورونا في السلطنة، وذلك لفترة سداد تصل لـعامين، منها 6 شهور كفترة سماح.

و جاء في بيان البنك أن الفئات التي يمكن أن تستفيد من هذه القروض هم المتفرغين من أصحاب سيارات الأجرة و تعليم القيادة، و مشاريع المرأة بما في ذلك محلات التجميل وتصفيف الشعر وحاضنات الأطفال ضمن فئة العاملين لحسابهم الخاص. إلى جانب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحاملين لبطاقة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، والمشاريع متناهية الصغر الأكثر تضررًا من مقترضي بنك التنمية.

وكان السلطان هيثم بن طارق قد أصدر توجيهات في يونيو المنصرم باعتماد برنامج للقروض الطارئة بدون فوائد للحد من تأثيرات الإجراءات التي فرضها انتشار جائحة كورونا على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و رواد الأعمال و العاملين لحسابهم الخاص.

وفي المؤتمر الأسبوعي حول تحديثات انتشار الجائحة، أوضح د.عبدالعزيز الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني أنه وفق تقديرات البنك والجهات الأخرى فإن عدد المستحقين لهذا النوع من القروض “يتجاوز 25 ألف”.