جهاز الاستثمار العماني يعيد هيكلة عدد من شركات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

0
1129

This page is available in this language: English

28 يوليو 2020

مسقط (واف): أعلن جهاز الاستثمار العماني إعادة تشكيل المجموعة العمانية للاتصالات و تقنية المعلومات على أن تضم أربع شركات في الوقت الراهن بهدف “زيادة الفاعلية و التقليل من المصاريف التشغيلية”.

وجاء في الهيكلة المعلنة من قبل الجهاز أن المجموعة تضم تحت مظلتها الشركة العمانية للنطاق العريض، والصندوق العماني للتكنولوجيا، و شركة تقنية الاتصالات الفضائية، و الشركة العمانية للأبراج. مع إشارة الجهاز لكون الخطوة تأتي تمهيدا “لإدراج المزيد من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تحت مظلة المجموعة في المراحل القادمة”.

وتمتلك الحكومة العمانية شركات أخرى تعمل في قطاع الاتصالات و التقنية على غرار الشركة المتحدة للاتصالات الدولية للاستثمار والمشاريع ش.م.م. التي تأسست في عام 2016 وتمتلك51%  من حصة الحكومة في الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل). إلى جانب شركة تطوير التكنولوجيا والاستثمار ش.م.م. التي تأسست تحت مظلة الصندوق العماني للاستثمار (الملغي) في 2016، و الشركة العمانية لتطوير الابتكار القابضة ش.م.ع.م. التي تأسست في عام 2014 تحت مظلة الصندوق الاحتياطي العام للدولة (الملغي)، وشركة حلول وخدمات سلاسل الثقة ش.م.م. التي تمتلك الحكومة 85% من أسهمها، وشركة عمان للبيانات الرقمية ش.م.ع.م.(عمان داتا بارك) المملوكة بالكامل لشركة عمانتل.