اتصالات هاتفية بين “ابن علوي” و نظيره الإسرائيلي و “فتح”

0
536
صورة أرشيفية للوزير العماني يوسف بن علوي

This page is available in this language: English

17 أغسطس 2020

مسقط (واف): تلقى يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني اتصالين هاتفيين من مسؤولين إسرائيلي و فلسطيني، وذلك حسب ما ذكرته وزارة الخارجية العمانية.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر اليوم أن الوزير العماني تلقى اتصالا هاتفيًا من وزير الخارجية الاسرائيلي جابي اشكنازي، حول التطورات الاخيرة في المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية أنه “تم التأكيد بوضوح على موقف السلطنة الثابت والداعم لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط وضرورة استئناف مفاوضات عملية السلام وتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما يتوافق في ذات الوقت مع الموقف العربي”.

وأَضافت الوزارة أن ابن علوي تلقى أيضًا في وقت لاحق اتصالاً هاتفياً من اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح “أعرب فيه المسؤول الفلسطيني عن تقديرهم واطمئنانهم لدور السلطنة وسياستها المتوازنة والحكيمة إزاء القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”، ومن جانبه أكد المسؤول العماني “على عمق العلاقات العمانية الفلسطينية وجهود السلطنة الاقليمية والدولية الداعمة لفرص تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط”.

وكانت السلطنة قد أعربت منذ أيام عن دعمها لموقف دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن العلاقات مع إسرائيل، في ظل آمال بأن تحقق هذه الخطوة استقرارًا في المنطقة.