“تنظيم الاتصالات” و “الخدمات العامة” توقعان اتفاقية تنسيق في مجال مشاريع البنية الأساسية

0
1360
10 سبتمبر 2020

مسقط (واف): أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات توقيع اتفاقية للعمل المشترك مع هيئة تنظيم الخدمات العامة لتنسيق العمل في مشاريع البنى الأساسية لتجنب ازدواج الإنفاق و تقليل التكلفة الاستثمارية الكلية للمشاريع الخدمية.

وجاء في بيان إعلامي صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات أن الاتفاقية ستعمل على تنسيق توفير الخدمات الأساسية التي تشرف على تنظيم أعمالها الهيئتان وفقًا للمعمول به “في شأن تنفيذ البنى الأساسية للمدن الذكية”.

ومن المؤمل أن تضع اتفاقية العمل المشترك حدًا للمطالبات المجتمعية المنتقدة لقلة التنسيق بين الجهات الحكومية في توفير الخدمات الأساسية، التي ينتج عنها رفع تكلفة المشاريع من خلال إعادة الحفر و مد شبكات الخدمات المختلفة، وما ينتج عن ذلك من تفاوت في جودة أعمال الردم و إعادة تأهيل الطرقات المتضررة.

وتعنى هيئة تنظيم الاتصالات بخدمات الاتصالات في السلطنة، في حين تعنى هيئة الخدمات العامة بتنظيم قطاع الكهرباء و توزيع الغاز في الوقت الحالي، مع خطة لضم الجوانب التنظيمية لقطاع المياه و الصرف الصحي.

وأضاف البيان “سيعمل الفريق على التنسيق مع الجهات من المؤسسات الحكومية والخاصة  في السلطنة  والمعنية بمشاريع البنى الأساسية لضمان إدراج احتياجات مقدمي خدمات الاتصالات وموفري الخدمات العامة في البنود المتعلقة بالمواصفات بأي مناقصة في السلطنة”.