الرئيس التنفيذي لـ أوكيو: بيع حصتنا في مصفاة الهند ليس ضمن خطة التخصيص

0
1660

This page is available in this language: English

16 سبتمبر 2020

مسقط (واف): قال مصعب المحروقي الرئيس التنفيذي لـ” أوكيو” أن المجموعة كان لديها خطة لتخصيص بعض أصولها خلال العام الجاري، إلا أن هذه الخطة تأجلت بفعل تأثيرات جائحة كورونا.

وذكر المحروقي في تصريحات لـ واف الإخبارية اليوم أن الأصول التي تضمنتها خطة التخصيص لا تشمل بيع حصتها في شركة مصافي بهارات عمان المحدودة في الهند  Bharat Oman Refineries Ltd (BORL) التي تداولت وسائل إعلام هندية أخبار عن احتمالية تخارج أوكيو العمانية منها. مضيفًا أن أي قرار لبيع أصول تابعة للمجموعة “سيمر على القنوات المناسبة بما في ذلك موافقة الملاّك و الشركاء”.

وتناقلت وسائل إعلام هندية احتمالية شراء مؤسسة بهارات البترولية المحدودة Bharat Petroleum Corporation Limited  (BPCL) لحصة أوكيو –وهي حصة الأقلية- في شركة BORL المالكة لمصفاة Bina. حيث تسعى BPCL لبيع الكيان التابع (BORL) بعد امتلاك 100% من أسهمه لشريك استراتيجي، وهي الخطوة المشروطة بنجاح مفاوضات الاستحواذ على حصة أوكيو.

وفقًا للموقع الالكتروني لشركة مصافي بهارات عمان المحدودة BORL، تمتلك أوكيو 36.6% من أسهم الشركة، في حين تمتلك BPCL الحصة الأكبر البالغة 63.4%، وذلك ابتداء من أبريل المنصرم بعد ضخ الجانب الهندي استثمارات إضافية.