وزارة الصحة تقر إجراءات جديدة لخفض الإنفاق

0
535

This page is available in this language: English

6 أكتوبر 2020

مسقط (واف): أصدرت وزارة الصحة العمانية تعميمًا يشمل جملة من إجراءات ضبط الإنفاق بما في ذلك تخفيض أعداد العاملين في بعض المهن، وإلغاء عقود.

وجاء في التعميم الصادر عن د.فاطمة العجمي وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط أن تشمل هذه الإجراءات –المنبثقة من منشورات وزارة المالية- تخفيض أعداد عمال النظافة بنسبة 20% من إجمالي العقود المبرمة حاليًا، وتخفيض أعداد الفنيين بنسبة مشابهة من العقود الحالية، وخفض أعداد الحراسات الأمنية والحراس بالمؤسسات الصحية.

إضافة إلى تخفيض أعداد السيارات المستأجرة بنسبة بين 20%-25% من الأعداد الحالية، ودراسة استهلاك الكهرباء والماء لخفض ما يتراوح بين 20%-30% من الاستهلاك الحالي، وإلغاء استئجار الشاحنات والاستعاضة عن ذلك بالتعاقد مع الشركات باحتساب تكلفة كل نقلة، و وقف شراء الأثاث المكتبي أو استبداله، و” إلغاء عقود الحدائق والعمل على الاحتفاظ بالمساحات الخضراء عن طريق العقود بالخدمة بدلا من توفير عمال للحدائق”.

كما تشمل الإجراءات “الإيعاز للمختصين بعدم صرف وجبات للمرافقين (غير المصرح) لهم” إلى جانب “دراسة الوجبات التي تقدم للمستشفيات المحلية بحيث تكون عن طريق شراء الوجبة بدلا من تقديم الخدمة”.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.