الشعيلي يشكل فرق تقييم أداء الوزارة و تقديم مقترحات التطوير وتسريع الأعمال

0
1218
8 أكتوبر 2020

مسقط (واف): أصدر د.خلفان الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني قرارًا وزاريًا يقضي بتشكيل عدد من الفرق لدراسة وتقييم صلاحيات ومهام الوزارة، على أن ترفع هذه الفرق نتائج أعمالها للوزير خلال 100 يوم من إصدار القرار.

و يتضمن القرار –الذي اطلعت واف الإخبارية على نسخة منه-  تشكيل فريق –برئاسة د. راشد الحاتمي مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية- لدراسة جميع المعاملات الإدارية والمالية والتخطيطية والقانونية المرفوعة للوزير واتخاذ مايراه الفريق مناسبًا في ضوء التشريعات، وفريق آخر يتولى إدارة التغيير ومتابعة التنفيذ و تحليل و دراسة مؤشرات أداء الوزارة برئاسة د. هلال القمشوعي مدير مشروع الاستراتيجية العمرانية.

كما تضمن القرار تشكيل فرق أخرى لدراسة الفرص الاستثمارية الجاهزة والإسراع في طرحها والترويج لها، وتسريع تنفيذ برامج الإسكان الاجتماعي، و التوسع في إنشاء فروع السجل العقاري في السلطنة، والإسراع في إنهاء متطلبات الرسوم المساحية التي تتطلب زيارتها ميدانيًا، وحصر جميع عقود الانتفاع والتأكد من استغلال هذه الأراضي، ودراسة نظام تحصيل الإيرادات المالية ومدى ملاءمته و رفع كفاءته، وتحديد مواقع لإعداد المخططات النموذجية وفق توجهات الاستراتيجية العمرانية.

وعلى صعيد المحافظات، نص القرار على منح مديري العموم الصلاحيات الإدارية والمالية والفنية للبت في البريد المسجل لديهم، و وضع مقترحات لتسريع البت في طلبات إثبات وتسجيل الملك المسجلة في كل محافظة.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.