العمانية لنقل الكهرباء توقع اتفاقيات بـ 183 مليون ريال عماني ضمن مشروع “ربط”

0
758

This page is available in this language: English

26 أكتوبر 2020

مسقط (واف): وقعت الشركة العمانية لنقل الكهرباء خمس اتفاقيات ضمن مشروع ربط شبكات الكهرباء في شمال عمان و مناطق الامتياز التابعة لشركة تنمية نفط عمان و محافظة الوسطى كمرحلة أولى (مشروع ربط).

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الاتفاقيات التي تبلغ تكلفتها 183 مليون ريال عماني (476 مليون دولار أمريكي)، أن المرحلة الأولى تشمل “إنشاء خط نقل جهد 400 كيلو فولت و بطول 660 كيلو مترًا، يتضمن 5 محطات رئيسية وهي نهيدة وباريك و سيويحات والدقم و محوت”. كما يشمل المشروع ربط محطات الطاقة المتجددة المستقبلية بمحافظة الوسطى.

في يونيو 2018، أعلنت مجموعة نماء –ذراع الحكومة في قطاع الكهرباء و المياه المرتبطة، و المالكة لحصة 51% من أسهم العمانية لنقل الكهرباء- توقيع اتفاقية البدء في إجراءات ربط شبكات الكهرباء الشمالية والجنوبية خلال خمس سنوات في مشروع تقدر استثماراته بـ 500 مليون ريال عماني. ومن أبرز المحطات التي يشملها الربط هي المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي تعول عليها السلطنة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

يذكر أن حكومة السلطنة أعلنت في ديسمبر المنصرم بيع 49% من الشركة العمانية لنقل الكهرباء لمؤسسة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية بقيمة مليار دولار أمريكي (385 مليون ريال عماني تقريبًا).


موضوعات ذات صلة:

ربط شبكات الكهرباء الشمالية والوسطى والجنوبية بتكلفة 500 مليون ريال عماني خلال 5 سنوات

الهنائي: صفقة العمانية لنقل الكهرباء بمليار دولار