“فورس” الأسترالية تعلن استحواذها على حصص أغلبية في مربعي التعدين 4 و 5 في عُمان

0
1912
4 نوفمبر 2020

مسقط (واف): أعلنت شركة فورس كوموديتيز المحدودة Force Commodities Limited إتمام عملية الاستحواذ على كامل حصة شركة سافانا للموارد في مربعي الامتياز التعديني 4 و 5 شمال سلطنة عمان لاستكشاف وتعدين النحاس.

­­وجاء في إفصاحين لكل من شركة فورس و شركة سافانا  الأستراليتين على حدة، أن الأولى استحوذت على حصة سافانا التي تشكل 51% من الامتياز في مربع رقم 4 ورخصة الاستكشاف فيه، إلى جانب استحواذها على حصة سافانا البالغة 65% في مربع 5 الذي يحمل ترخيص للاستكشاف والتعدين.

Advertisement إعلان

وتتضمن الصفقة إصدار شركة فورس 50 مليون سهم عادي لصالح شركة سافانا، إلى جانب سداد قرض سافانا البالغ 3.5 مليون دولار أسترالي (نحو 950 ألف ريال عماني)، ودفع رسوم صافية تعادل 1% عن أي مبيعات تحققها فورس من الخام المنتج من مربعي 4 و5.

بدأت شركة سافانا عملياتها في السلطنة في عام 2014 في مربعي الامتياز الممتدين على مساحة تعادل 1000 كيلومتر مربع تقريبًا. وفي عام 2019، ذكرت الشركة عبر موقعها أنها بدأت إعادة النظر في استثماراتها في السلطنة بعد تأخر إصدار بعض التراخيص من قبل الهيئة العامة للتعدين (الملغاة)، الأمر الذي تزامن مع إنشاء مشروع حيوي جديد للشركة في البرتغال.