ريسوت للاسمنت تضع حجر أساس مصنعها في الدقم بـ 30 مليون دولار

0
283
10 نوفمبر 2020

مسقط (واف): أعلنت شركة ريسوت للاسمنت ش.م.ع.ع. اليوم الاحتفال بوضع حجر أساس وحدة الطحن الجديدة في الدقم بقيمة 39 مليون دولار (11.5 مليون ريال عماني).

وذكرت الشركة في بيانها أن المشروع الجديد يضيف “مليون طن إلى إجمالي إنتاج المجموعة  ليرتفع إجمالي إنتاجها إلى 7.4 مليون طن سنويًا” كخطوة نحو تحقيق هدفها برفع إنتاج الشركة من الاسمنت إلى 10 ملايين طن سنويًا بحلول 2022، ثم إلى 22 مليون طن.

وتركز الشركة –المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية- على التوسع في أعمالها إما من خلال الاستحواذ على أصول قائمة أو تأسيس مصانع جديدة داخل وخارج السلطنة. حيث أفصحت الشركة خلال عامي 2019 و 2020 عن استحواذها على شركة أسمنت صحار في السلطنة، والاستحواذ على حصة الأغلبية في محطة الأسمنت التابعة لشركة لافارج هولسيم في جزر ثيلافوشي في جزر المالديف.

كما أعلنت إنشاء مصنع للأسمنت بطاقة إنتاجية سنوية بمقدار 1.2 مليون طن سنويًا في جورجيا بتكلفة استثمارية بلغت 200 مليون دولار أمريكي. و استثمار 40 مليون دولار أمريكي في وحدة طحن جديدة في بربرة، أرض الصومال في شرق إفريقيا.

ونقلت الشركة عن رئيسها التنفيذي جوي جوش “يتمثل هدفنا في تطوير شركة ريسوت لتصبح شركة عالمية رائدة في تصنيع الإسمنت وتوريده وتصديره ويعد تطوير الدقم عنصرًا مهمًا في هذه الاستراتيجية حيث أن توسعاتنا تتوافق مع الفرص الموجودة والقادمة في الأسواق التي نركز عليها  على سبيل المثال في شرق إفريقيا ، وهي سوق مزدهرة على مدار الخمسين عامًا القادمة”.


موضوعات ذات صلة:

شهاب آل سعيد يستثمر في أكبر مصنع أسمنت في السلطنة

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.