3601 متقاعد من الخدمة المدنية في الشهور التسعة الأولى

0
1101

This page is available in this language: English

17 نوفمبر 2020

مسقط (واف): بلغ عدد المتقاعدين من جهات حكومية مدنية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 3601 متقاعداً و متقاعدة، وذلك وفق الإحصاءات الرسمية الصادرة عن صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية.

في مايو ، كشف تعميم صادر عن ديوان البلاط السلطاني عن الإجراءات الحكومية لخفض الإنفاق العام تضمنت الاستغناء عن 70٪ من العمانيين الذين خدموا لفترة طويلة في القطاع العام.

Be Part of The News

وتظهر البيانات الصادرة عن المركز زيادة عدد المتقاعدين بواقع 2722 عمانيًا وعمانية بين مايو وسبتمبر 2020، ليبلغ إجماليهم 3601 متقاعدًا في الأشهر التسعة الأولى من العام.

وهذا الرقم لا يشمل متقاعدي قطاع الدفاع والأمن والمتقاعدين من الشركات المملوكة للدولة أو المتقاعدين من جهات حكومية أخرى لها صناديق تقاعد مستقلة. حيث يتوزع موظفو الحكومة على صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، وصندوق تقاعد شرطة عمان السلطانية، وصندوق تقاعد الحرس السلطاني العماني، وصندوق تقاعد جهاز الأمن الداخلي، وصندوق تقاعد قوة السلطان الخاصة، وصندوق تقاعد موظفي المكتب السلطاني، و صندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني، و صندوق تقاعد وزارة الدفاع، وصندوق تقاعد موظفي البنك المركزي العماني.


 

موضوعات ذات صلة:

حكومة عُمان تحيل كل من تجاوز الـ60 للتقاعد

المالية تصدر منشور إعداد موازنة 2021 متضمنًا الشواغر نتيجة لإجراءات التقاعد

جهاز الاستثمار يبلغ شركاته بوقف التعاقد مع المتقاعدين من الحكومة

مد الغطاء التأميني لقروض المتقاعدين حتى سن الـ70