العمانية لشراء الطاقة والمياه تسند عقدين بقيمة 155 مليون ريال عماني لإنشاء محطتين لتحلية المياه

0
963
22 نوفمبر 2020

مسقط (واف): حصل تحالف بقيادة شركة SG Inima على عقدين من الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه لبناء محطة تحلية مياه الغبرة 3، و محطة بركاء 5 لتحلية المياه.

في تصريحات لـ واف الإخبارية قال المهندس يعقوب بن سيف الكيومي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه أن شركة SG Inima فازت بمناقصتي تطوير محطتين جديدتين لتحلية المياه في السلطنة. وستقوم الشركة منفردة بتطوير محطة تحلية المياه بركاء 5، في حين يضم التحالف الذي تقوده SG Inima لتطوير محطة الغبرة 3 كل من شركة سوجكس العمانية و مجموعة الجُميح القابضة السعودية.

وفقًا لما أعلنته شركة GS  للهندسة والمقاولات -الشركة الأم لـ SG Inima- يقدر حجم الاستثمارات التي ستضخها الشركات المطورة للمحطتين 404 مليون دولار أمريكي (155 مليون ريال عماني)، وستبلغ السعة الإنتاجية لمحطة الغبرة 3 ما يعادل 300 ألف متر مكعب من المياه، ومن المتوقع أن تدخل المحطة مرحلة التشغيل في منتصف عام 2024. وتبلغ السعة الإنتاجية لمحطة بركاء 5 ما يعادل 100 ألف متر مكعب من المياه، على أن تدخل المحطة مرحلة التشغيل في منتصف عام 2023.

وحول عقدي الهندسة والمشتريات والتشييد للمحطتين، ذكرت مجموعة Webuild الإيطالية عبر موقعها أن الكيان التابع لها Fisia Italimpianti قد حصل على عقدي الهندسة و المشتريات و التشييد للمشروعين بقيمة 330 مليون دولار أمريكي (127 مليون ريال عماني).

يذكر أن محطتي المياه يتم تطويرهما من قبل مطوري القطاع الخاص وفق نموذج البناء والتملك والتشغيل (BOO) ويرتبط المطورين باتفاقية بيع المياه المُنْتَجة للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه لمدة 20 عامًا.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.