تطوير وتشغيل وإدارة ميناء الصيد البحري في الدقم بـ 50 مليون ريال

    0
    952

    This page is available in this language: English

    Advertising
    29 نوفمبر 2020

    مسقط (واف): أعلنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة إسناد مشروع تطوير و إدارة و تشغيل ميناء الصيد البحري والمشاريع ذات الصلة في الدقم بمبلغ 50 مليون ريال عماني، لتحالف تقوده الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية ش.م.ع.م. المملوكة للحكومة العمانية.

    وقالت الهيئة أن التحالف الذي يضم شركات محلية وعالمية سيلتزم بتضمين “كافة العقود” بندًا يلزمه بتخصيص 10% -من الأعمال التي سيتم إسنادها- إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع الالتزام بنسب التعمين المقرة من قبل وزارة العمل.

    وأضافت أن الهيئة ستحصل على 15% من صافي الأرباح السنوية التي يتم تحقيقها من مشروع الميناء والمشاريع المرتبطة التي ستتخذ من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم موقعًا، إضافة إلى رسوم اتفاقية حق الانتفاع الممتدة إلى 28 عامًا. والتي تشمل ميناء الصيد بعمق يبلغ 10 أمتار، و تبلغ أطوال الأرصفة البحرية 1.2 كم، و مجمع الصناعات السمكية، والخدمات اللوجستية للصيادين المحليين وسفن الصيد التجارية و سفن المواشي، إلى جانب رصيف سياحي على مساحة 75 ألف متر مربع.

    و وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة اليوم فإن المشروع يتم تطويره من خلال مجموعة من الشركات الحكومية بشكل أساسي، حيث “يضم التحالف الفائز بالمزايدة – إلى جانب المجموعة العمانية لتنمية الثروة السمكية  – كلا من شركة أسماك الوسطى والشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وشركة الأسماك العمانية وشركة ميناء الدقم إلى جانب شركة أس إي أم لورينت كيرومان التي تدير أحد أهم موانئ الصيد في أوروبا”.