كورونا يكبد “السياحة” في عُمان 500 مليون ريال عماني

0
669

This page is available in this language: English

Advertising
10 ديسمبر 2020

مسقط (واف): قالت ميثاء المحروقي وكيلة وزارة التراث والسياحة للسياحة أن تأثيرات جائحة كوفيد 19 كبدت القطاع السياحي في السلطنة خسائر مباشرة تقدر بنصف مليار ريال عماني حتى سبتمبر 2020.

و أوضحت المسؤولة العمانية –أثناء مشاركتها اليوم في المؤتمر الإعلامي الخاص بتحديثات الجائحة في السلطنة- أن هذه الخسائر تشمل التأثير المباشر على القطاع من حيث إيرادات التأشيرات، والمنتجات السياحية، وإنفاق السائح، والضرائب المرتبطة بالقطاع، والبرامج و الجولات السياحية، وعمليات الناقل الوطني، والسفن السياحية، والمعارض والمؤتمرات.

مضيفة أن الحكومة قد اتخذت عددًا من الإجراءات للحد من تأثيرات الجائحة على القطاع منها إعادة فتح باب إصدار التأشيرات السياحية. كما تم إعداد خطة تعافٍ تركز على خطة التعافي و سلامة القطاع و استدامة رأس المال البشري خاصة الكوادر العمانية، و دعم المجتمع المحلي، و تطوير البرامج السياحية، و تعزيز الاتصال والتسويق السياحي بكثافة أعلى، ودعم الاستثمارات في القطاع بحزمة من البرامج و الحوافز.

في يونيو، أعلنت الحكومة العمانية تأجيل سداد الرسوم السياحية على المنشآت الفندقية البالغة 4%، على أن يتم سدادها العام المقبل بعد بدء تعافي هذه المنشآت من تأثيرات الجائحة.