وقف امتيازات الوزراء والوكلاء في سلطنة عمان وخفض علاواتهم

0
1361
31 ديسمبر 2020

مسقط (واف): أصدرت وزارة المالية العمانية منشورًا ماليًا يقضي بخفض البدلات والعلاوات التي تصرف للوزراء والوكلاء ومن في حكمهم بنسبة 50%، مع وقف صرف جميع الامتيازات الممنوحة لهم من علاوات خارج الراتب المستحق، وذلك ابتداء من أبريل 2021.

وجاء قرار الحكومة العمانية ضمن إجراءات خفض الإنفاق الحكومي و”تحقيقًا لمبدأ العدالة والمساواة” بين موظفي الدولة. وتضمن القرار خفض كافة البدلات الممنوحة للموظفين –ومنهم كبار المسؤولين- خارج إطار جدول الدرجات الموحد والتي تمنح تحت مسميات مثل: بدل إدارة، بدل طبيعة عمل، علاوة تكميلية، بدل العمل في الدقم، بدل ندرة، بدل خدمات للموظفين، بدل عيادة أو غيرها من البدلات التي ليست ضمن الراتب المنصوص عليه في جدول الدرجات والرواتب الموحد. ونص المنشور على أنه “في حال حصول الموظف على أكثر من بدل بمسميات مختلفة، يتم خفض البدل الأعلى بنسبة 50%، و وقف صرف البدلات الأخرى”.

ويستثنى من خفض و وقف صرف البدلات كل من: وظائف السلطة القضائية، الوظائف الطبية والطبية المساعدة في المؤسسات الطبية الحكومية، و وظائف السلك الدبلوماسي، و الأكاديميين، و المعلمين، و وظائف الملاحة الجوية.

كما نص القرار على وقف الامتيازات خارج الراتب المستحق التي تصرف لبعض الموظفين في القطاع الحكومي –ومنهم الوزراء و وكلاء الوزارات ومن في حكمهم- على شكل علاوة تعليم أبناء، التأمين الصحي، التأمين على الحياة، بدل ملابس، المكافأة النوفمبرية (بمناسبة اليوم الوطني)، الراتب 13، مكافأة الخدمة الطويلة، المكافأة الرمضانية، العيدية و غيرها من العلاوات و المكافآت التي تصرفها الجهات الحكومية بموجب لوائح و قرارات داخلية.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.